21 أكتوبر 2024

أثار وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، جدلا واسعا، خلال زيارته الرسمية إلى مصر، بعدما حرص على تجربة الوجبة الشعبية الأشهر في البلاد، الكشري، في أحد أبرز مطاعم وسط القاهرة.

ورافق الوزير المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، السفير إسماعيل بقائي، ورئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة، السفير محمد سلطاني فرد.

وأبدى عراقجي إعجابه بالكشري والأرز بلبن، معبرا عن رغبته في أن تصبح هذه الأطباق محببة لدى الإيرانيين أيضا.

وأشار عراقجي إلى أن هذه الزيارة هي الثانية له إلى مصر، لكنها المرة الأولى التي يتذوق فيها الكشري. وقال: “مصر بلد ذو حضارة وتاريخ عريق، والعالم يتطلع لزيارتها وتذوق أطعمتها المميزة”.

وانتشرت صور الوزير وهو يتناول الكشري على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما أثار موجة من التعليقات بين المصريين، وعبّر البعض عن دهشتهم من بساطة الموقف، بينما رأى آخرون في ذلك رسالة إيجابية تعكس الأمان والاستقرار في مصر.

والكشري من أشهر الأكلات الشعبية المصرية وتتكون من المعكرونة والأرز والعدس الأسود والبصل المقلي وصلصة البندورة الحارة والتقلية، وتطور الكشري في الآونة الأخيرة وزادت عدد المحلات المتخصصة في تحضيره، ويقدم إلى جانبه مأكولات أخرى مثل أطباق المعكرونة والأرز باللبن والعاشوراء والفطائر والهريسة.

 

إلغاء حفل تكريم الفنانة ذكرى يثير جدلاً واسعاً في تونس

اقرأ المزيد