25 أكتوبر 2024

أفادت وزارة الدفاع الروسية تحرير أربع بلدات في جمهورية دونيتسك والقضاء على 15630 عسكريا أوكرانيا، وذلك خلال الأسبوع الممتد من 19 إلى 25 أكتوبر.

وذكرت الوزارة في بيانها الأسبوعي، أن قواتها نفذت 42 ضربة استهدفت القوات الأوكرانية ومرتزقتها ومواقع الطاقة والبنية التحتية الحيوية التي تدعم العمليات الدفاعية الأوكرانية.

وأسفرت العمليات عن تدمير جديد في مجمعات الصناعة العسكرية الأوكرانية والمطارات ومستودعات الذخيرة والأسلحة الغربية.

كما قامت قوات “الشمال” الروسية بتطهير مناطق في مقاطعة كورسك الحدودية، وكبدت العدو خسائر بلغت 2720 عسكريا، بالإضافة إلى تدمير 10 دبابات و74 مدرعة، بما في ذلك أربع دبابات من نوع “برادلي” الأمريكية.

من جهتها، حررت قوات “الغرب” الروسية بلدة نوفوسادوفويه وصدت 20 هجوما، محققة خسائر في صفوف الجيش الأوكراني قدرت بـ 3180 قتيلا، ودمرت 11 مدرعة و30 مدفعًا غربيًا.

نجحت القوات الروسية في الجنوب، من تحرير بلدتي زوريانويه وسيريبريانكا، وتمكنت من صد 11 هجوما وتدمير عشرات المدرعات والمدافع، بالإضافة إلى 11 مستودعا للذخيرة.

بالإضافة إلى ذلك، حررت قوات “المركز” بلدة نيكولايفكا وصدت 72 هجوما، مكبدة العدو خسائر بلغت 3130 عسكريا، ودمرت عددا من المدرعات والمدافع الغربية.

كما عززت قوات “الشرق” مواقعها في دونيتسك وتكبد العدو 750 فردًا في خسائر بشرية، مع تدمير عشرات المدافع والمدرعات.

وسجلت قوات “دنيبر” خسائر بلغت 440 قتيلاً وعددًا من المركبات والمدافع وراجمة صواريخ ألمانية من نوع “IRIS-T”. كما أسقطت الدفاعات الروسية مقاتلة “ميغ 29″، وثلاث قنابل موجهة “هامير” فرنسية، و39 صاروخ “هيمارس” أمريكية.

واختتمت الوزارة بيانها بذكر أنه تم إسقاط 521 طائرة مسيرة وأسر 59 عسكريا، ما يؤكد على النجاحات المستمرة للقوات الروسية في تحقيق أهدافها العسكرية.

“صيف بنغازي” يسرق الأضواء.. ليبيا على طريق العودة إلى الحياة (فيديو + صور)

اقرأ المزيد