18 أكتوبر 2024

تفاعل عدد كبير من مشاهير الفن مع إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق الانتخابي، تاركاً الفرصة لنائبته كامالا هاريس لترشيح نفسها للرئاسة في الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

وعبّر العديد من النجوم عن دعمهم لهذا القرار عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدين على تقديرهم لإنجازات بايدن ودعماً لترشيح هاريس.

مارك هاميل، نجم سلسلة حرب النجوم قال إن بايدن لديه “سجل من الإنجازات لا مثيل له من قبل أي رئيس في حياتنا”، مشيداً بصدق ونزاهة الرئيس بعد فترة من الفوضى.

وأضاف عبر منصة “إكس”: “شكراً لخدمتكم، سيدي الرئيس، علينا الآن أن ننتخب الديمقراطي الذي سيحترم إرثك”.

أما المغنية والممثلة باربرا سترايساند فأشارت إلى أن بايدن “حقق إنجازات كبيرة في فترة ولايته البالغة 4 سنوات”، ودعت إلى الامتنان لتأييده للديمقراطية.

ووصف المخرج جون فافرو بايدن بأنه “شجاع ونكران للذات”، مشيراً إلى أن الرئيس استمع إلى الشعب ووضع مصلحة البلاد أولاً، على عكس دونالد ترامب.

من جهتها شكرت الممثلة أوكتافيا سبنسر بايدن على خدمته للبلاد عبر “إنستغرام”، وقالت: “يمكنك التقاعد مع العلم أن ناخبيك لديهم عاطفة هائلة تجاهك”، ودعت الديمقراطيين للتكاتف.

 

وعبر المنتج فينياس شقيق المغنية بيلي إيليش، عن احترامه الكبير لبايدن قائلاً: “أرى شخصاً يضع الناس قبل نفسه”، ومن جهته علق المقدم الحواري جون ستيوارت على الانسحاب بكلمة واحدة عبر “إكس”: “أسطورة”.

ونشر المخرج سبايك لي تعليقا عبر “إنستغرام” قال فيه: “مرة أخرى تأتي سيستا للإنقاذ”، في إشارة إلى هاريس.

وكتب جورج كلوني مقالة في نيويورك تايمز أكد فيها أن الديمقراطيين لا يمكنهم الفوز ضد ترامب بوجود بايدن، وعلق ترامب على كلوني قائلاً إنه “يجب أن يعود إلى التلفزيون”، مشيراً إلى المناظرة السابقة بينه وبين بايدن والتي وُصفت بالكاريثية بالنسبة للرئيس.

الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك.. ويعثر على خريطة قاعدة أمريكية

اقرأ المزيد