06 يوليو 2024

تأهل نادي نهضة بركان المغربي رسمياً إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسط عاصفة من الجدل حول خريطة مرسومة على قمصان لاعبيه.

وكان من المفترض إقامة لقاء إياب قبل النهائي بين نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري يوم الأحد الماضي، إلا أن الخلاف بشأن قميص الفريق المغربي تجدد مرة أخرى، لينسحب الفريق الجزائري.

ورفض الفريق الجزائري دخول الملعب وخوض المباراة بسبب إصرار فريق نهضة بركان على لعب اللقاء مرتديا قميصا لخريطة المغرب التي تتضمن الصحراء الغربية، وهو الإقليم الذي لا تعترف به الجزائر.

وقال الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان إنه “توصل اليوم لنسخة من قرار لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، بشأن مباراة إياب قبل نهائي كأس الكونفدرالية بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري”.

وقررت اللجنة بإجماع أعضائها ما يلي: “خسارة اتحاد العاصمة الجزائري (3-0)، وإحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة”.

وبذلك، تأهل فريق نهضة بركان رسمياً إلى المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية، التي ستجمعه بفريق الزمالك المصري يوم 12 مايو بالملعب البلدي بمدينة بركان، ومباراة الإياب يوم 19 مايو بالقاهرة.

اتهام الخطوط الجوية التونسية بـ”انتهاك القانون” في الجزائر (فيديو)

اقرأ المزيد