07 يوليو 2024

أكد مهاجم فريق رين الفرنسي، أمين غويري، مغادرته معسكر منتخب بلاده، الجزائر، لأسباب شخصية، بعد حصوله على إذن من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش.

وثمّن غويري الفوز الذي حققه وزملاءَه في منتخب الجزائر مساء الجمعة الفائت، على حساب منتخب بوليفيا (3 – 2) ضمن الدورة الرباعية الودية المقامة في الجزائر وبمشاركة منتخبي جنوب إفريقيا وأندورا وتحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتحدث أمين غويري لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن عدد من النقاط، من بينها مغادرته لمعسكر الخضر، وعودته إلى مقر سكناه في فرنسا بسبب ظروف عائلي، ما يعني غيابه عن اللقاء الودي الثاني ضد جنوب أفريقيا يوم الثلاثاء المقبل.

وبدأ أمين غويري حديثه عن لقاء بوليفيا الذي قلب فيه المنتخب الجزائري النتيجة بعد أن كانوا متأخرين بهدفين لهدف، حيث قال: “فعلاً رغم التأخر في النتيجة إلا أن روح المجموعة التي أظهرها منتخبنا كانت السبب وراء العودة القوية والفوز في النهاية”.

وشهدت المباراة تسجيل أمين غويري لهدفه الأول مع المنتخب الجزائري، في خامس مباراة دولية بقميص المنتخب، فأضاف: “نعم، الحمد لله كنت أنتظر هذه اللحظة، وأنا سعيد جداً بتسجيل الهدف، خصوصاً أنه جاء في مباراة تحقق فيها الفوز”.

وطالب المهاجم السابق لنادي أولمبيك ليون بوضع الثقة في هذا الجيل، وكذلك المدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، فأضاف قائلاً: “بوجود أسماء جديدة وجهاز فني جديد، نحن متفائلون، وسنعمل معاً لتحقيق الأهداف المستقبلية ومواجهة التحديات القادمة”.

وعن تجاوز المشكل النفسي جراء المشاركة السيئة لمنتخب الجزائر في بطولة كأس أمم أفريقيا الماضية في ساحل العاج، أشار إلى أنّ “هذا يعكس شخصية المنتخب والدور الكبير للبدلاء، هذه قوة المجموعة التي مكنتنا من تحقيق الانتصار، وسعداء جداً بذلك”.

ووجه أمين غويري رسالة للجماهير الجزائرية بقوله: “الجمهور كان رائعاً ودعمه المتواصل كان له دور كبير في تحفيزنا ودفعنا نحو الفوز ونحن ممتنون له. أطلب الاستمرار في دعمنا وأن يثقوا بالوجوه الجديدة والمدرب الجديد وسنسير في الطريق الصحيح إن شاء الله”.

وعن رأيه في المدرب فلاديمير بيتكوفيتش الذي كانت مباراة بوليفيا الأولى له ولجهازه الفني مع الخضر، أضاف: “المدرب لديه أفكار واضحة، وبدأنا بتطبيقها منذ الحصص التدريبية الأولى، رغم قصر الوقت، إلا أننا عملنا بجد، وهذا أثمر نتائج إيجابية، لا يزال هناك الوقت في المستقبل للقيام بالتحضير الجيد”.

وختم أمين غويري الحديث بالإشارة إلى سبب مغادرته لمعسكر المنتخب الجزائري، إذ قال: “بالمناسبة، أشكر المدرب على تفهمه رغبتي في ضرورة مغادرة المعسكر بسبب ظروف عائلية، أتمنى الفوز لزملائي في المباراة القادمة ورمضان مبارك لكل الجزائريين”.

الجزائر.. تبون يسعى لولاية ثانية وحركة حمس تدخل السباق الانتخابي

اقرأ المزيد