20 سبتمبر 2024

أقدم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي على إيقاف لاعبه الشاب الجزائري ريان حساد (18 عاما) عن المشاركة في تدريبات الفريق الرديف، وذلك بحسب ما كشفت عنه مصادر إعلامية فرنسية.

وأخطر مارسيليا لاعبه ريان حساد بقرار الإيقاف دون إبداء أسباب واضحة، وبحسب بعض التقارير فإن هذه العقوبة جاءت على خلفية نشر اللاعب “قصة” على حسابه الرسمي على تطبيق “إنستغرام”؛ يهنئ فيها النجم الكونغولي شانسيل مبيمبا بعيد ميلاده.

ووصف بعض المتابعين خطوة ريان بأنها “استفزازية”، خاصة وأن نجم منتخب الكونغو الديمقراطية تم منعه هو الآخر من التدرب مع الفريق بسبب التصرف غير اللائق الذي قام به تجاه مدرب الرديف.

ورفض مصدر مسؤول في الفريق الفرنسي ربط عقوبة الإيقاف بالتهنئة التي قام بها ريان للنجم الكونغولي، مؤكدا أن اللاعب ارتكب عدة تجاوزات في الفترة الأخيرة من بينها شتمه لزميله وعدم تنفيذ تعليمات مدربي الإحماء.

وولد ريان حساد في عام 2005 في فرنسا وهو من أصول جزائرية، مما يؤهله قانونيا لتمثيل منتخبي البلدين دوليا، وانضم إلى أكاديمية مارسيليا عام 2013 عن عمر 8 أعوام، قبل أن يغادرها عام 2016 لأسباب رياضية.

ولعب بعدها مع بعض الفرق الهاوية قبل أن ينضم مجددا لمدرسة شبان النادي في عام 2021، وتم ضمه للفريق الرديف خلال الموسم الماضي، وشارك في 24 مباراة سجل خلالها 8 أهداف.

ويرتبط ريان حساد حاليا بعقد احترافي مع رديف نادي أولمبيك مارسيليا، يمتد حتى نهاية الموسم الحالي 2024-2025.

مشاريع روسيا للطاقة:  صورة الدعم الإيجابي للنهوض بالقارة الإفريقية

اقرأ المزيد