08 سبتمبر 2024

يقترب نادي السويحلي الليبي من تقديم عرض ضخم للتعاقد مع عمرو السولية، نجم خط وسط الأهلي المصري، وفقا لما كشفه موقع winwin استنادا إلى مصادر مطلعة.

ويعد عرض الضم الأضخم في تاريخ الدوري الليبي الممتاز، ويأتي في ظل اهتمام متزايد من أندية أخرى بالدوري الليبي مثل الأهلي طرابلس والاتحاد.

والسولية البالغ من العمر 34 عاما، والذي يخضع حاليا لبرنامج تأهيلي بسبب إصابة بشد في السمانة، لم يتوصل بعد إلى اتفاق مع الأهلي لتجديد عقده الذي ينتهي مع النادي الأهلي بنهاية الموسم الحالي 2023-24.

ومن المنتظر أن يتم حسم مسألة عقد السولية بعد مباراة بيراميدز في قمة الجولة 31 من منافسات الدوري المصري، حيث يُتوقع أن يقدم الأهلي عرضه الأخير للاعب لتجديد عقده لمدة موسم واحد مع وعد بالتمديد لموسم آخر في حال تخطي نسبة مشاركته الـ50% من المباريات.

في حال عدم التوصل إلى اتفاق، يبدو أن السويحلي يقف في موقع قوي لضم السولية، حيث يُعتبر العرض المقدم من النادي الليبي فرصة للاعب لتحقيق راتب من الفئة الأولى وتأمين مستقبله المالي في مراحله الأخيرة كلاعب كرة قدم.

ويلعب السولية في مركز الوسط المدافع، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي الإسماعيلي المصري، حيث تدرج في فرق الناشئين حتى وصل إلى الفريق الأول وقدم أداء مميزا جعله محط أنظار العديد من الأندية الكبيرة، وانتقل في عام 2016 إلى النادي الأهلي المصري.

ويتميز السولية بقدراته الدفاعية القوية، بالإضافة إلى مهاراته في التمرير والتحكم بالكرة، كما يمتاز بقدرته على تسجيل الأهداف من مسافات بعيدة، ما يجعله لاعبا متعدد الأدوار في خط الوسط.

الدبيبة يشعل أزمة وزير النفط الليبي.. وزيران في ديوان واحد

اقرأ المزيد