08 سبتمبر 2024

يلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره المغربي اليوم الأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت باريس، على ملعب “جيوفروي جيشار” بمدينة سانت إتيان.

وتأتي المباراة ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “يورو 2024”.

ويلعب منتخب المغرب ضمن منافسات المجموعة الثانية في أولمبياد باريس والتي تضم كل من: الأرجنتين، أوكرانيا، والعراق.

ويدخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بحثاً عن النقاط الثلاث، معتمداً على نجومه البارزين، ومصنّفاً كأحد أبرز المرشحين لنيل الميدالية الذهبية.

ويقود المنتخب الأرجنتيني المدرب خافيير ماسكيرانو، الذي يطمح لقيادة منتخب بلاده نحو ذهبية أولمبية ثالثة، بعد أن كان حاضراً في التتويج بذهبيتي 2004 و2008.

ويعتمد ماسكيرانو على لاعبين متميزين، أبرزهم خوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، والمدافع نيكولاس أوتاميندي من بنفيكا.

ومن جهته، يسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق بداية قوية في البطولة، آملًا في تجاوز عقدة الخروج من دور المجموعات التي تلازمه منذ أولمبياد ميونخ 1972.

وتعززت آمال المغاربة في ظل التألق اللافت لكرة القدم المغربية في الآونة الأخيرة، حيث حقق المنتخب الأول المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022، وتوج المنتخب الأولمبي بلقب أمم إفريقيا تحت 23 عاماً العام الماضي.

ويعول المنتخب المغربي على نجومه المحترفين، وعلى رأسهم أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، وسفيان رحيمي نجم العين الإماراتي، الذي قاد فريقه للتتويج ببطولة دوري أبطال آسيا 2024.

وتضم تشكيلة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس، حراسة المرمى: منير المحمدي، رشيد غانيمي، محمد رضى أسماما، الدفاع: أيمن الوافي، مهدي بوكامير، أشرف حكيمي، أكرم النقاش، زكرياء الواحدي، عادل تاحيف، هيثم مناؤث.

وفي الوسط: بنيامين بوشواري، يايسن كشتا، أسامة ترغالين، بلال الخنوس، أسامة العزوزي، أمير ريتشادلسون، مهدي موباريك، وفي الهجوم: المهدي موهوب، عبد الصمد الزلزولي، إلياس أخوماش، إلياس بن صغير، سفيان رحيمي.

جريمة مروعة في المغرب.. أب يقتل زوجته وأطفاله الأربعة ثم يلوذ بالفرار

اقرأ المزيد