10 أكتوبر 2024

تعرض اللاعب البهلول أبو سهمين، نجم نادي أهلي بنغازي والمنتخب الليبي، لمنع مفاجئ من السفر مع بعثة المنتخب إلى نيجيريا من قِبل السلطات الأمنية في مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس.

ويعود السبب إلى عدم حصول اللاعب على إذن رسمي بالسفر من جهة عمله، وهي وزارة الصحة الليبية.

وكان المنتخب الليبي قد توجه إلى نيجيريا لخوض الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025” ضمن المجموعة الرابعة.

وقال نوري جموم، منسق عام المنتخب الليبي: “وصلت بعثة المنتخب الليبي إلى مطار معيتيقة يوم الثلاثاء الماضي للسفر إلى نيجيريا، وخلال إتمام الإجراءات فوجئنا بمنع اللاعب أبو سهمين من الصعود إلى الطائرة بسبب عدم حصوله على إذن بالسفر من جهة عمله، وفقاً لقرار جديد يحظر سفر المواطنين دون الحصول على إجازة رسمية من جهة العمل”.

وأضاف جموم: “حاولنا كثيراً التحدث مع السلطات الأمنية في المطار للسماح للاعب بالسفر، وأبلغناهم بأن اللاعب يؤدي واجباً وطنياً مع المنتخب، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل، حتى وزارة الرياضة تدخلت لمحاولة إقناع السلطات الأمنية، لكن دون جدوى، وفي النهاية، لم يُسمح لأبو سهمين بالانضمام إلى بعثة المنتخب في نيجيريا، ما يعني أنه لن يشارك في المباراة القادمة”.

ومن المقرر أن يواجه منتخب ليبيا نظيره النيجيري يوم الجمعة على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي بمدينة أويو، قبل أن يلتقي المنتخبان مرة أخرى يوم الثلاثاء المقبل في ملعب بنينا بمدينة بنغازي ضمن الجولة الرابعة.

وتأتي هذه المباراة في وقت حرج للمنتخب الليبي الذي يعاني من صعوبة كبيرة في تصفيات المجموعة الرابعة، حيث يحتل المركز الأخير بنقطة واحدة فقط.

وتضم المجموعة منتخبات نيجيريا وبنين ورواندا، ويتأهل المنتخبان الأول والثاني مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2025.

وأشار جموم إلى أن منع اللاعب من السفر شكل صدمة كبيرة للجهاز الفني واللاعبين، مشدداً على أهمية مواجهة نيجيريا في هذه المرحلة الحساسة من التصفيات.

وختم جموم تصريحاته بالقول: “العودة ولو بنقطة التعادل من نيجيريا ستكون مكسباً كبيراً للمنتخب الليبي في ظل التحديات الحالية، نحن نعلم أن المهمة لن تكون سهلة أمام نيجيريا، لكننا سنبذل قصارى جهدنا للخروج بأفضل نتيجة ممكنة”.

ارتفاع رسوم الخدمات القنصلية يثير القلق بين الجالية المغربية في ليبيا

اقرأ المزيد