05 أكتوبر 2024

زار وفد من المجلس التصديري للصناعات الهندسية المصري، دولة ليبيا، لمناقشة عدد من الملفات المرتبطة بتسهيل عمليات التعاون التجاري والتكامل بين رجال أعمال البلدين في مختلف المجالات.

وضم الوفد الذي ترأسته مي حلمي المديرة التنفيذية للمجلس، عدد من رجال الأعمال المصريين وممثلين عن 15 شركة مصرية في قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ والأدوات الكهربائية وقطع غيار السيارات والآلات الزراعية والصناعات الكهربائية من الكابلات والمولدات الكهربائية.

واستقبل الوفد المصري رئيس الاتحاد الليبي العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض، ووكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للشؤون الاقتصادية الليبية سعد الحنيش، والقائم بأعمال السفارة المصرية في ليبيا السفير مصطفى تامر، ورئيس غرفة تجارة طرابلس أنور أبو سته، وعدد كبير من رؤساء الشركات والمؤسسات الليبية.

وقالت حلمي: “إن الزيارة تستهدف عقد لقاءات بين الوفد المصري وعدد من أعضاء وقيادات غرف التجارة الليبية وممثلين لعدد من المؤسسات الاقتصادية في مختلف المدن الليبية، وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من عشر سنوات، حيث تجري برعاية مباشرة من الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة في ليبيا”.

وتابعت حلمي: “إن أجواء اللقاءات إيجابية للغاية من الجانبين وهناك تفاهمات في ملفات التعاون التجاري والاستثماري بين الشركات المصرية ونظيرتها الليبية في القطاعات المندرجة تحت مظلة المجلس التصديري للصناعات الهندسية”.

وأكدت حلمي أن السوق الليبية إحدى أهم الأسواق المستهدفة لقطاع الصناعات الهندسية لكونها سوق كبيرة وتستوعب المنتجات المصرية وهناك توافق على تصدير المزيد من الإنتاج الهندسي المصري إلى السوق الليبية خلال الفترة القادمة وأن هذه الزيارة هي مجرد بداية لتعاون أشمل وأكبر.

مباحثات ليبية بريطانية حول العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين

اقرأ المزيد