11 أكتوبر 2024

لقي عدد من السودانيين مصرعهم وأصيب آخرون في حادث مروري وقع في منطقة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، جنوب مصر، أمس الخميس.

واصطدمت سيارتي نقل على الطريق الرابط بين مرسى علم وإدفو، ما أدى إلى اشتعال النيران في المركبتين.

وأسفر الحادث عن وفاة 6 أشخاص حسب مصادر إعلامية مصرية، بينهم مصريون وسودانيون، بينما أصيب 4 آخرون من الجنسية السودانية، وتم نقلهم إلى مستشفى مرسى علم لتلقي العلاج اللازم وحالة بعضهم حرجة.

كما أمرت النيابة بتكليف خبير مروري لفحص موقع الحادث وتحديد سبب التصادم واندلاع الحريق، وأكدت مصادر من محافظة البحر الأحمر أن الجهات الأمنية ما زالت تحقق في ملابسات الحادث للوقوف على أسبابه، في حين أكدت السلطات الصحية متابعة حالة المصابين.

في سياق متصل، ذكر نائب رئيس الجالية السودانية في مصر، أحمد عوض، أن السودانيين المصابين كانوا في طريقهم للعمل على الأرجح.

وأضاف أن الجالية السودانية تتابع مجريات التحقيق بالتعاون مع السفارة السودانية والسلطات المصرية لضمان حصول المصابين على الرعاية اللازمة وتسهيل إجراءات تسليم جثامين المتوفين إلى ذويهم.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تستضيف آلاف السودانيين الذين لجأوا إليها بسبب الأوضاع الأمنية في بلادهم، ووفقا للإحصاءات الرسمية، يقدر عدد السودانيين المقيمين في مصر بنحو 1.2 مليون شخص، بالإضافة إلى آخرين يقيمون في البلاد منذ سنوات عديدة.

يُذكر أن حوادث الطرق في مصر شهدت ارتفاعا ملحوظا بنسبة 27% في الإصابات على مدار عام 2023، حيث بلغت حالات الإصابة نحو 71,016 حالة، في حين انخفضت حالات الوفاة بنسبة 24.5% لتصل إلى 5,861 حالة، بحسب تقرير حديث صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وزير الدفاع المصري يدعو للحفاظ على الجاهزية القتالية وسط توترات إقليمية

اقرأ المزيد