05 أكتوبر 2024

قُتل مراهق برصاصة الشرطة الأسترالية في وقت متأخر من مساء أمس السبت بعد مواجهة في ضاحية ويليتون جنوب بيرثفي في أستراليا.

وبدأت الحادثة عندما تلقت الشرطة تحذيرا بنية الشاب ارتكاب أعمال عنف، دون أن يتم تحديد هويته أو موقعه، بحسب ما أفاد به مفوض شرطة الولاية كول بلانش.

وبين بلانش أنه بعد دقائق من التحذير، وردت مكالمة طارئة أخرى تفيد بأن شخصا يحمل سكينا كان يركض حول موقف سيارات في المنطقة المذكورة.

وتظهر تسجيلات كاميرا الشرطة المراهق وهو يرفض إلقاء السكين رغم تحذيرات الضباط، الذين استخدموا مسدسات الصعق الكهربائي التي لم تحقق التأثير المطلوب.

وتطور الوضع سريعا إلى مواجهة مباشرة، حيث واصل المراهق التقدم نحو أحد الضباط الذي اضطر إلى إطلاق رصاصة واحدة أصابت المراهق بجروح قاتلة، وتوفي المراهق لاحقا متأثرا بجراحه في المستشفى.

وأشار أحد المسؤولين الأمنيين إلى أن المؤشرات الأولية توحي بأن المراهق تصرف بمفرده، مؤكدا على حرص السلطات على طمأنة الجمهور في هذه المرحلة.

يذكر أن المراهق كان متابعا في السنوات الأخيرة ضمن “برنامج لمكافحة العنف والتطرف”، وهو برنامج يهدف إلى مساعدة الأفراد الذين يعبرون عن قناعات تثير مخاوف في المجتمع.

وفي وقت لاحق أكد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي أنه لا يوجد “خطر قائم” بعد الحادث، مشيرا إلى أن أستراليا أمة تحب السلام ولا مكان للتطرف العنيف فيها.

ويأتي هذا الحادث بعد أقل من شهر من هجوم آخر بالسكين أسفر عن ستة قتلى في مركز تجاري في سيدني.

تقرير يكشف حجم إنتاج الغاز العالمي وترتيب الدول المنتجة

اقرأ المزيد