05 يوليو 2024

أعلن نائب رئيس المجلس الروحي لمسلمي روسيا، مفتي منطقة موسكو، روشان عباسوف، أنه من المتوقع أن يبلغ عدد المصلين في صلاة عيد الفطر في موسكو 200 ألف.

وقال عباسوف: “تقدر حكومة موسكو تقريبا أن ما بين 150-200 ألف سيحضرون صلاة عيد الفطر صباح يوم الأربعاء أول أيام العيد، وفي مناطق أخرى من العاصمة وضواحيها سوف يبلغ إجمالي عدد المسلمين حوالي 100 ألف”.

وأشار إلى أنه تم تجهيز حوالي 50 موقعا إضافيا لتلبية احتياجات الصلاة لأنه من المتوقع أن العدد المتزايد سيصل إلى حوالي 200 ألف مصل.

وأوضح عباسوف أنه سيتم تنظيم بث مباشر لصلاة عيد الفطر للأشخاص الذين لا يستطيعون الحضور إلى المساجد، مع دعوة المسلمين للحفاظ على النظام في المساجد والالتزام بتعليمات الجهات الأمنية لضمان الأمن والسلامة.

وسيحصل العاملون والطلاب في بعض الجمهوريات الإسلامية مثل باشكيريا وتتارستان وأديغيا والشيشان وقباردينو بلقاريا على يوم عطلة رسمية في يوم عيد الفطر.

ويعتنق الإسلام في روسيا أكثر من 15 مليون شخص، حيث يعيش الجزء الأكبر منهم في مناطق متنوعة من روسيا، ومع استمرار نمو الإسلام في روسيا على مدى السنوات القليلة الماضية، يتم بناء مساجد جديدة وتوسيع النشاطات التعليمية والاجتماعية والثقافية للمسلمين في البلاد، مما يعكس تطورا إيجابيا في المجتمع الإسلامي في روسيا.

روسيا تؤكد عزمها عقد اجتماع فلسطيني جديد لتحقيق تسوية دائمة في الشرق الأوسط

اقرأ المزيد