18 سبتمبر 2024

أعلن اللواء شريف الماوردي، رئيس الهيئة العامة المصرية للمعارض، تنظيم معرض “صنع في مصر” في العاصمة الروسية موسكو خلال عام 2025.

ويهدف المعرض إلى الترويج للمنتجات المصرية في الأسواق الخارجية وزيادة حجم الصادرات المصرية.

وجاء هذا الإعلان خلال المؤتمر التحضيري لقمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي، الذي عقد اليوم بالهيئة المصرية للمعارض.

وأوضح الماوردي أن المعرض المرتقب سيقام بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب، على هامش القمة السنوية للاتحاد.

وكشف عن توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية للمعارض واتحاد المستثمرات العرب، يهدف إلى تبادل البيانات وتعزيز التبادل التجاري بين الدول العربية والإفريقية، ودعم الصادرات المصرية لهذه الأسواق.

وأكد الماوردي أن الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات تمثل الحكومة المصرية في منح التراخيص لإقامة المعارض الداخلية والخارجية، مشيراً إلى أن صناعة المعارض تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز الصادرات ودفع عجلة الاقتصاد نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار الماوردي إلى أن قمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي ستنعقد في محافظة أسوان في الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024، وستكون بمثابة منصة اقتصادية واستثمارية لتعزيز التبادل التجاري والتعاون بين الدول العربية والإفريقية.

وختم الماوردي بالتأكيد على دور مصر المحوري في المنطقة الإفريقية والعربية، واهتمامها الكبير بدور المرأة في الحراك الاجتماعي والاقتصادي.

وتعتبر العلاقات المصرية الروسية من العلاقات الاستراتيجية والمتينة، حيث تجمع بين البلدين علاقات تاريخية تمتد لعقود، وتشمل بعض الجوانب البارزة في هذه العلاقات التعاون العسكري، التعاون الاقتصادي، السياسة والدبلوماسية، والسياحة والتبادل الثقافي.

انطلاق ناجح لليبيا بطولة الطائرة الشاطئية الدولية ببنغازي

اقرأ المزيد