03 يوليو 2024

تداولت الأوساط الرياضية التونسية دعوات لتجنيس اللاعب البرازيلي رودريغو رودريغيز، المهاجم البارز في نادي الترجي، وذلك في إطار محاولات لتعزيز قوة المنتخب الوطني التونسي.

ولفت رودريغيز، الذي انضم إلى الترجي في يوليو 2023، الأنظار بعد تألقه اللافت في الدوري التونسي، حيث أحرز 10 أهداف خلال مرحلة التتويج، وقاد فريقه للفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه والوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبرزت مطالبات بتجنيسه لتعزيز الخط الأمامي لـ”نسور قرطاج، وذلك بعد النجاحات المتتالية لرودريغيز والأداء المتواضع للمنتخب التونسي الذي خرج من بطولة كأس الأمم الإفريقية من الدور الأول وعانى من نقص في الفعالية الهجومية.

وتأتي هذه الدعوات في سياق مشابه لما حدث مع البرازيليين سيلفا دوس سانطوس وخوسيه كلايتون اللذين تم تجنيسهما في الماضي وساهما بشكل فعال في تحقيق إنجازات للمنتخب التونسي.

يتطلب الحصول على الجنسية وفق التشريعات التونسية، الإقامة لمدة خمس سنوات داخل البلاد، ولكن يمكن استثناء بعض الحالات إذا قدرت الدولة أن الشخص قدم “خدمات جليلة للوطن”.

وبدأ رودريغو رودريغيز مسيرته مع نادي بالميراس ونادي باهيا في فئات الشباب البرازيليين، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول لنادي باهيا في 28 نوفمبر 2015.

ولعب بعد ذلك مع عدة أندية برازيلية أخرى، بما في ذلك خوازيرينزي، أتلتيكو فيروفياريو، وأيه بي سي، وانتقل إلى نادي الترجي الرياضي التونسي في عام 2019، وحقق معه لقب الدوري التونسي 3 مرات (2020، 2021، 2022) ولقب دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة عام 2022.

ليبيا.. ترحيل 30 مهاجراً نيجيرياً من بنغازي

اقرأ المزيد