16 أكتوبر 2024

شهد طريق الجلالة- العين السخنة حادثا مأساويا، حيث لقي عشرة أشخاص مصرعهم وأصيب نحو 25 آخرين إثر انقلاب حافلة تابعة لجامعة الجلالة الأهلية المصرية، وتم نقل المصابين بسرعة إلى مجمع السويس الطبي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأفادت التحقيقات الأولية بأن الحادث نتج عن السرعة الزائدة وفقدان السائق السيطرة على عجلة القيادة، وسارعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل الضحايا والمصابين، وأغلبهم من طلاب الجامعة، وفقا لوزارة التعليم العالي.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، مايا مرسي، فرق الإغاثة بالتحرك السريع والتواجد الفوري في موقع الحادث، مؤكدة ضرورة تقديم الدعم اللازم وصرف التعويضات لأسر الضحايا والمصابين وفقا للوائح والقوانين.

ومن جانبه، قدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أيمن عاشور، تعازيه لأسر الطلاب، مشددا على توفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للمصابين.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة لتطوير وتوسعة شبكة الطرق السريعة في مصر خلال السنوات الماضية، إلا أن العام الماضي شهد زيادة في عدد المصابين جراء حوادث الطرق بنسبة 27%، حيث بلغ عدد مصابي الحوادث 71 ألف شخص مقارنة بـ 55.9 ألف في عام 2022، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الصادرة في مايو الماضي.

وتُعد جامعة الجلالة إحدى الجامعات الأهلية الحديثة التي أُنشئت في مدينة العين السخنة بالمنطقة الجبلية التي شهدت تطورا عمرانيا في السنوات الأخيرة، ويخترق الطريق الذي وقع عليه الحادث الجبل بطول 82 كيلومترا، ويتراوح ارتفاعه بين 90 و210 مترا فوق سطح البحر، وفقا للبيانات الرسمية.

مباحثات مصرية صومالية بشأن أمن القرن الإفريقي والبحر الأحمر

اقرأ المزيد