05 أكتوبر 2024

أثار مشهد في مسلسل “تيتا زوزو”، الذي يعرض حالياً على إحدى القنوات الفضائية، غضب طلاب وأساتذة كلية التربية الموسيقية في مصر.

وجاء المشهد الذي تسبب في الأزمة في حوار بين الفنانة إسعاد يونس ونجلها في المسلسل، الفنان نور محمود، حيث رفضت شخصية والده دخوله كلية التربية الموسيقية، وقال له: “إنت عايز تدخل كلية التربية الموسيقية وتبقى آلاتي؟!.. يعني تبقى فاشل؟!.. المفروض تدخل كلية الهندسة”، وهذا الوصف أثار غضب واسع داخل أروقة الكلية، حيث شعر الطلاب والأساتذة بالإهانة والحرج.

وأوضح الدكتور محمد عبدالله، وكيل كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، في تصريحات صحفية، أن هذا المشهد تسبب في إحراج شديد للطلاب أمام أسرهم وأصدقائهم.

وتساءل عن السبب وراء تعمد صناع المسلسل إهانة مدرسي وخريجي الكلية، التي لها دور محوري في تطوير الموسيقى المصرية، وأخرجت عدداً كبيراً من نجوم الفن والغناء.

وأشار عبدالله إلى أن الكلية تضم مئات المدرسين والطلاب الذين يدرسون الموسيقى بكل أنواعها، وتعتبر من المؤسسات التي تثري الوسط الفني بالأعمال القيمة.

وأضاف أن هناك مواهب كبيرة تخرجت من الكلية وأسهمت في إحداث نقلة نوعية في مجالات الموسيقى المختلفة سواء في التدريس أو التلحين والتوزيع الموسيقي.

وفي بيان رسمي، أكدت الكلية أن المشهد يمس بكرامة العاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ويقلل من شأن مؤسسة أكاديمية عريقة ساهمت في تطوير الموسيقى المصرية على مدى عقود.

وأوضح البيان أن الكلية تلعب دوراً مهماً في تدريس وتأليف الموسيقى والتوزيع الموسيقي، وتساهم في الارتقاء بالفن المصري والمجتمع.

يُذكر أن مسلسل “تيتا زوزو” يضم مجموعة كبيرة من النجوم، من بينهم إسعاد يونس، بسمة داود، محمد كيلاني، إسلام إبراهيم، ندى موسى، وحمزة العيلي، ومن تأليف محمد عبدالعزيز وإخراج شيرين عادل، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي.

محمد صلاح يؤكد بقاءه مع ليفربول

اقرأ المزيد