16 أكتوبر 2024

ضبطت أجهزة الأمن المصرية أكبر شبكة لنهب الأموال من المواطنين باستخدام المراهنات الإلكترونية.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية تفاصيل خطيرة عن تشكيل عصابي متخصص في سحب الأموال من المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية ومواقع “المراهنات”.

وتلقت الوزارة معلومات وتحريات من قطاع الأمن العام تفيد بقيام عدد من الأشخاص في نطاق محافظتي الوادي الجديد وأسيوط بتجميع خطوط الهاتف المحمول المفعل عليها محافظ مالية، وشراء هذه الخطوط من المواطنين مقابل مبالغ مالية.

واستخدم هؤلاء الأشخاص المحافظ الإلكترونية في تداول الأموال على مواقع المراهنات بالمخالفة للقانون.

وأوضحت التحريات أن هؤلاء الأشخاص يعملون كوكالات معتمدة لدى تلك المواقع، مستخدمين المحافظ المالية الخاصة بهم في عمليات سحب وإيداع أموال المراهنين، وحولوا تلك المبالغ إلى عملات رقمية مشفرة لصالح المواقع، نظير حصولهم على نسبة مالية نتيجة لذلك.

واستهدفت أجهزة الأمن هؤلاء الأشخاص بعد تقنين الإجراءات، حيث بلغ عددهم 25 شخصاً، جميعهم لديهم معلومات جنائية.

وعثرت الأجهزة بحوزتهم على 441 شريحة هاتف محمول و100 هاتف محمول، ومبلغ مالي قُدّر بـ 825 ألف جنيه، كما عثرت أيضاً على محافظ مالية إلكترونية بها ما يعادل مليون جنيه، بالإضافة إلى كمية من المشغولات الذهبية، وثلاث بطاقات بنكية، وسبع سيارات، وستة أجهزة حاسب آلي.

وأعلنت الوزارة أن قيمة المضبوطات تقدَّر بـ 20 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وحذرت وزارة الداخلية المصرية المواطنين من التعامل مع تلك المواقع والانخراط في ممارسة المراهنات الإلكترونية، مشيرة إلى أنها تستدرجهم في البداية بتحقيق أرباح بسيطة لتشجيعهم على الاستمرار في هذه الأنشطة، ثم تكبدهم خسائر مالية كبيرة تدفع البعض منهم إلى ارتكاب أنماط مختلفة من الجرائم للحصول على الأموال بأي وسيلة في محاولة لتعويض خسائرهم.

خالد الصاوي يفتح قلبه.. اعترافات صادمة عن الإدمان والمعاناة الصحية (صور)

اقرأ المزيد