06 سبتمبر 2024

تكثف السلطات المصرية جهودها لضبط مواطن سوداني قتل سيدة سودانية بإطلاق النار عليها أمام المارة في منطقة الجيزة جنوب مصر، قبل أن يفر هارباً من المكان.

وأفادت التقارير بأن السلطات تلقت بلاغاً يفيد بمقتل سيدة سودانية برصاص مواطن سوداني أمام مفوضية اللاجئين بمدينة 6 أكتوبر.

وعلى الفور، انتقلت قوات الأمن إلى موقع الحادث حيث وجدت سيدة في العقد الخامس من عمرها مقتولة نتيجة إصابتها بطلق ناري.

وكشفت التحريات أن خلافاً نشب بين السيدة والرجل من نفس جنسيتها أمام المفوضية، تطور إلى مشادة واشتباك بالأيدي، وفي تلك اللحظة، فوجئ الجميع بالمواطن السوداني يخرج سلاحاً نارياً من ملابسه ويطلق النار على السيدة، ما أدى إلى مقتلها على الفور، ثم لاذ بالفرار.

وأمرت النيابة العامة أجهزة الأمن بسرعة إجراء التحريات اللازمة وسماع الشهود للوقوف على ملابسات الحادث وضبط المتهم بأسرع وقت ممكن.

وفي سياق متصل، أوضحت مفوضية اللاجئين أن المواطنين السودانيين يشكلون العدد الأكبر من اللاجئين في مصر، يليهم اللاجئون السوريون، ثم مجموعات أقل من جنوب السودان وإريتريا وإثيوبيا واليمن والصومال والعراق.

يذكر أن الاشتباكات التي اندلعت في السودان في أبريل 2023 بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أجبرت ملايين السودانيين على النزوح إلى مصر والدول المجاورة.

مصر.. اتفاق بقيمة 500 مليون دولار لتطوير مشروع عقاري في القاهرة بشراكة إماراتية

اقرأ المزيد