06 يوليو 2024

قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات على المتهم “عثمان.م” بتهمة تهريب المهاجرين إلى الخارج بطريقة غير شرعية، وتغريمه مليون جنيه.

وفقاً لتحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 18318 لسنة 2023 جنايات النزهة، انضم المتهم إلى جماعة إرهابية منظمة تخصصت في تهريب المهاجرين مقابل مبالغ مالية.

واعترف المتهم بارتكاب الجريمة فور القبض عليه، وبعد تحقيقات النيابة تم حبسه وإحالته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها اليوم.

يُذكر أن المحكمة المصرية نفسها أصدرت الشهر الماضي حكماً بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وغرامة مالية قدرها 2 مليون جنيه على عصابة مكونة من 9 أفراد، بتهمة تهريب الشباب والأطفال إلى أوروبا عبر ليبيا.

وقضت المحكمة بمصادرة المضبوطات وإلزام العصابة برد 17 مليون و200 ألف جنيه، وهي قيمة الأموال التي تحصلوا عليها من المواطنين.

وكشفت تحقيقات القضية أن العصابة، التي يتزعمها محاسب في شركة مقاولات وشقيقه المنتمي لجماعة الإخوان، نشطت في عدة محافظات مصرية، واستخدمت أساليب غير شرعية لتهريب المهاجرين عبر البحر إلى ليبيا ومنها إلى إيطاليا.

وتم رصد التحويلات المالية الواردة إلى العصابة من خلال تطبيقات إلكترونية مختلفة، وقدرت الأموال التي جُمعت بأكثر من 17 مليون جنيه.

رئيس الحكومة الليبية يشدد على ضرورة وجود المرأة في مناصب قيادية

اقرأ المزيد