20 سبتمبر 2024

قررت محكمة القاهرة تمديد اعتقال الفنان سعد الصغير لمدة 15 يومًا إضافية، على خلفية اتهامات بحيازته لمخدرات ومحاولته تهريبها إلى مصر.

بدأت الحادثة بضبط الصغير في مطار القاهرة الدولي، وأعقبها تحقيقات موسعة حيث وجد بحوزته تسع عبوات من السجائر الإلكترونية المحتوية على الماريجوانا.

وتم الكشف عن عملية التهريب بعد تفتيش مكثف قام به ضباط مباحث المطار بالتعاون مع فرق مكافحة المخدرات والجمارك، وذلك عند عودة الصغير من الولايات المتحدة عبر رحلة لشركة مصر للطيران.

كما أمرت جهات التحقيق قبل يومين بسحب عينة دم من المغني سعد الصغير في مصلحة الطب الشرعي؛ لإجراء تحليل المواد المخدرة له، ومعرفة ما إذا كان يتعاطى المخدرات من عدمه.

أنكر الصغير خلال التحقيقات، علمه بمحتويات العبوات، مصرحا أنه ظنها سجائر وشيشة إلكترونية عادية، وأقسم ببراءته مؤكدا أن شخصا آخر قدم له تلك العبوات دون علمه بمحتوياتها الحقيقية، ولم يستطع قراءة المكتوب عليها لجهله باللغة الإنجليزية، ولم يكن يعرف أن محتوياتها ممنوعة في مصر.

وبعد اعتقال أولي دام أربعة أيام، عززت المحكمة قرارها اليوم بتجديد الحبس، وبإبقاء الصغير تحت الحجز لمواصلة البحث في الادعاءات الموجهة ضده.

وسعد الصغير هو مغنٍّ شعبي مصري وممثل، اشتهر بأغانيه الشعبية الراقصة وأدواره الكوميدية، وولد في القاهرة عام 1970 وحقق شهرة كبيرة في بداية الألفية الجديدة بأغنيته “هتجوز”.

وشارك الصغير في عدة أفلام ومسلسلات كوميدية، من أبرزها “لخمة راس” و”اللمبي 8 جيجا”، ويُعرف بشخصيته المرحة وحضوره المميز في المناسبات الشعبية.

مسؤول روسي يكشف عن خسائر كبيرة تتكبدها تركيا ومصر

اقرأ المزيد