16 سبتمبر 2024

قالت مي حلمي، المديرة التنفيذية للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن مصر اقتربت من توقيع عقود لتصدير قطع غيار السيارات إلى روسيا.

وجاء هذا الإعلان خلال مشاركة مصر في المعرض الدولي لمكونات السيارات “MIMS Automobility Moscow” الذي انعقد في العاصمة الروسية موسكو من 19 إلى 22 أغسطس 2024.

وأكدت حلمي أن المشاركة المصرية في المعرض لقيت قبولاً واسعاً، حيث شهدت أجنحة الشركات المصرية زيارات مكثفة من المشاركين.

ويُعد المعرض أحد أكبر وأهم المعارض المتخصصة في مكونات السيارات بالسوق الروسية، كما يتيح فرصاً للتوسع في الأسواق المجاورة لروسيا، ويجذب زواراً من عدة دول مهتمة بصناعة مكونات السيارات.

وأشارت حلمي إلى وجود فرص كبيرة لفتح أسواق تصديرية في روسيا ودول تحالف “بريكس”، حيث أن ثلاث شركات مصرية مشاركة في المعرض تقترب من إبرام صفقات تصديرية بفضل الأسعار التنافسية والمنتجات عالية الجودة، خاصة في ظل مقاطعة روسيا لبعض الدول نتيجة تطورات الحرب في أوكرانيا.

وأضافت أن البعثة المصرية المشاركة في المعرض عقدت لقاءات متعددة للتعرف على احتياجات السوق الروسية، مؤكدة أن توجه مصر نحو أسواق دول “البريكس” سيسهم في زيادة صادرات القطاع الهندسي، بما في ذلك صناعة مكونات السيارات.

وأوضحت حلمي أن انضمام مصر إلى مجموعة “بريكس” يسهم في تسهيل التبادل التجاري بالعملة المحلية، خاصة مع روسيا، مع التركيز على تعزيز التواجد في أسواق روسيا والصين والبرازيل والهند.

مصر ترسل 200 طن من المساعدات الإغاثية إلى السودان

اقرأ المزيد