16 سبتمبر 2024

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية عن مشروع كبير لحفر 586 بئراً استكشافية باستثمارات تصل إلى 7.2 مليار دولار.

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية، كريم بدوي، إلى أهمية التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لضمان توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

كما أكد على أهمية التنسيق مع الشركاء الأجانب لسداد المستحقات المتأخرة لتشجيعهم على ضخ المزيد من الاستثمارات بهدف زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز.

وشدد بدوي خلال عرض بيان الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المختصة، على ضرورة جذب الاستثمارات الأجنبية من خلال تبني أفكار استثمارية جديدة، واستغلال الإمكانيات المتاحة في مصانع التكرير والبتروكيماويات والثروات المعدنية، وكذلك استخدام التحول الرقمي وتقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف أنشطة القطاع.

كما تعهد الوزير بالتزام الشفافية الكاملة والمصارحة عند عرض الموضوعات المختلفة، والتكامل والعمل الجماعي مع مختلف الوزارات والجهات، والتعاون المستمر مع مجلس النواب ولجنة الطاقة لتحقيق أهداف مشتركة.

وأكد على تشجيع الابتكار والإبداع وتقديم الأفكار الجديدة، والتواصل المنتظم مع الصحافة والإعلام لتقديم مستجدات الأنشطة والمشروعات.

وأكد بدوي أيضاً على أهمية معايير السلامة والصحة المهنية، والعمل على الاصحاح البيئي وتعزيز جهود إزالة الكربون وخفض الانبعاثات في أنشطة القطاع، بما يتماشى مع استراتيجية مصر للتنمية المستدامة التي تضع قضية تغير المناخ وتحول الطاقة في أولوياتها.

وفيما يتعلق بتنمية الكوادر البشرية، أشار بدوي إلى ضرورة تمكين المرأة وتعزيز تكافؤ الفرص في جميع المجالات، مؤكداً على أهمية دور المرأة كشريك رئيسي في النجاح والبناء المجتمعي.

انطلاق المؤتمر الدولي في بنغازي لتعزيز دور المشروعات في مواجهة البطالة

اقرأ المزيد