19 سبتمبر 2024

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، عن خطط الحكومة لإعادة إنتاج النفط والغاز إلى مستوياته الطبيعية بحلول عام 2025 بالتعاون مع شركاء دوليين.

وأكد مدبولي أنه سيجتمع بنهاية اليوم مع محافظ البنك المركزي حسن عبد الله، ووزير المالية أحمد كجوك، ووزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي، بهدف تأمين احتياجات الدولة وقطاع الكهرباء من المنتجات البترولية.

وشدد رئيس الوزراء على أن الدولة والحكومة والبنك المركزي يتحملون عبئاً كبيراً لضمان استدامة واستقرار توفير الشحنات البترولية، مع التزام الدولة بالوفاء بجميع تعهداتها في هذا الشأن.

واستهدفت الحكومة، وفقًا لمدبولي، تحقيق رؤية واضحة على المدى القصير لإعادة إنتاجية الدولة من الزيت والغاز إلى المستويات الطبيعية، مع وضع خطة لزيادة الإنتاج إلى ما قبل الأزمة.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة شل مصر عن نيتها حفر آبار جديدة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي في مصر.

وعقد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، اجتماعاً موسعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع رئيس مجلس إدارة شركة شل مصر، داليا الجابري، لبحث خطط الشركة الحالية والمستقبلية في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط.

وأشار وزير البترول إلى التزام الحكومة بحل أي تحديات قد تواجه عمليات الشركة، مؤكدًا دعم الوزارة الكامل لمواصلة التعاون المثمر الذي يعزز الاقتصاد الوطني.

الجزائر تحتفظ بموقعها كأكبر مصدّر للغاز إلى إسبانيا للشهر السادس على التوالي

اقرأ المزيد