17 أكتوبر 2024

أعلن وزير الطيران المدني المصري، سامح الحفني، عن خطط الحكومة لتوسيع مطار القاهرة الدولي، في إطار استراتيجية شاملة لتحديث البنية التحتية للنقل الجوي في البلاد.

وبين الوزير أن المطار الذي يخدم حاليا 28.25 مليون مسافر سنويا، سيزيد قدرته الاستيعابية بعد التوسيع لتصل إلى ما بين 25 إلى 30 مليون راكب سنويا.

وأضاف الحفني أن الخطة تتضمن بناء مبنى جديد للركاب يهدف إلى استيعاب الزيادة المتوقعة في الحركة الجوية، ومواكبة خطط الحكومة بجذب 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وتأتي الخطط في إطار مبادرة أوسع نطاقا تشمل تطوير مطارات أخرى مثل الغردقة، العلمين، سفنكس، وشرم الشيخ، لتعزيز القدرات السياحية والاقتصادية لمصر.

التوسع المخطط يعكس النمو المستمر في قطاع الطيران والسياحة في مصر، ويؤكد على التزام الحكومة بتحسين البنية التحتية الحيوية لدعم الاقتصاد الوطني وتحسين تجربة المسافرين.

يذكر أن مطار القاهرة الدولي هو أحد أكبر المطارات في الشرق الأوسط وإفريقيا، ويعتبر البوابة الجوية الرئيسية لمصر، ويقع على بعد حوالي 22 كيلومترا شمال شرق وسط القاهرة، وتم تأسيسه في عام 1932، وبدأ كقاعدة عسكرية خلال الحرب العالمية الثانية، وبعد الحرب، تحول إلى مطار مدني دولي وتم تغيير اسمه عدة مرات، حتى استقر على “مطار القاهرة الدولي” بعد ثورة يوليو 1952.

الحكومة المصرية تنفي بيع المطارات

اقرأ المزيد