18 سبتمبر 2024

كشفت القوات المسلحة المصرية عن إنتاج ثمانية أسلحة متنوعة محلية الصنع، وذلك في إطار سعيها لتعزيز الاستقلالية الدفاعية وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

وتأتي مدرعة “الصخرة” ضمن الإنتاجات الجديدة بقدراتها العالية على المناورة والسرعة، وصممت لتتحمل أصعب الظروف، كما تستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 160 كم/س، وتوفر راحة متزايدة وأمان أكبر لطاقمها المكون من ثمانية أفراد.

وتضم قائمة الأسلحة نظام  EDE-100Aالدفاعي الذي يستخدم تكنولوجيا النبض الكهرومغناطيسي لمواجهة الأهداف الجوية مثل الطائرات بدون طيار، إضافة للقارب المسير عن بُعد هيدرا B5القادر على العمل كقارب انتحاري، وتم تسليحه برشاش براوننغ ويحمل طوربيدات.

وشملت الأسلحة الجديدة أيضا مدرعات “تمساح” و”فهد”، المزودة بتكنولوجيا متقدمة تضمن الحماية والفعالية في الميدان، والفرقاطة MEKO A200EN التي تضم تسليحا لمهام مكافحة الغواصات والاستطلاع البحري.

ويبلغ عدد أفراد الجيش المصري نحو 450 ألف جندي، و480 ألف في قوات الاحتياط، بينما تقدر ميزانية الدفاع المصرية بــ4.3 مليار دولار، ويصنف الجيش المصري على أنه الأقوى عربيا وأفريقيا، ويأتي في المرتبة الثالثة عشر على مستوى العالم وفق تصنيف موقع “جلوبال فاير باور”.

مصرية تخلع زوجها بعد اكتشاف تزويره تقارير عن عقمها

اقرأ المزيد