08 سبتمبر 2024

كشف وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، عن طموحات بلاده في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، متوقعاً حصاد ما بين 6 إلى 10 ميداليات.

وفي تصريحات على هامش حفل أقامته السفارة المصرية في فرنسا للبعثة الأولمبية، أكد صبحي توفير كافة الإمكانات للرياضيين من أجل التأهل والمنافسة في الأولمبياد.

وبين الوزير المصري أن بلاده تشارك هذا العام بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية، حيث تضم 148 رياضيا ورياضية ، إضافة إلى 16 لاعباً احتياطياً، يتنافسون في 22 رياضة مختلفة.

وكشف صبحي عن خطط بلاده في الوصول إلى 15 ميدالية في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، مؤكدا عمل الكادر الرياضي والفنيين لتحقيق هذا الهدف.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تسعى فيه مصر لتعزيز مكانتها على الخريطة الرياضية العالمية، حيث سبق لها أن حققت 7 ميداليات في أولمبياد طوكيو 2020، منها ميدالية ذهبية تاريخية في رياضة المصارعة الرومانية.

وفي سياق متصل، أكد مصدر مسؤول في اللجنة الأولمبية المصرية عن تلقي البعثة المصرية دعماً غير مسبوق في فترة الإعداد، شمل معسكرات تدريبية خارجية ومتابعة طبية دقيقة، وأضاف المصدر أن الرهان الأساسي هو على الرياضات الفردية، التي حققت فيها مصر معظم إنجازاتها الأولمبية السابقة.

وبدأت مشاركة مصر في الألعاب الأولمبية منذ الدورة الأولى التي أقيمت في أثينا عام 1896، حيث شارك لاعب مصري واحد فقط في منافسات الجمباز، وحقق الرياضيون المصريون العديد من الميداليات الأولمبية في مختلف الرياضات، بما في ذلك الملاكمة ورفع الأثقال والمصارعة.

وشهدت مصر ظهور العديد من النجوم الأولمبيون مثل إيهاب عبد الرحمن وفتحية أحمد وفريال أشرف، وكانت تعتبر الملاكمة من أبرز الرياضات التي حققت فيها مصر إنجازات كبيرة، وحصل العديد من الملاكمين المصريين على ميداليات أولمبية.

كما حقق لاعبو رفع الأثقال المصريون العديد من الميداليات الأولمبية، ويعتبرون من أبرز المنافسين في هذه الرياضة على المستوى العالمي.

هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب مصر

اقرأ المزيد