07 يوليو 2024

صرح رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، يحيى الواثق بالله، أن الحكومة المصرية تستهدف جذب استثمارات هندية جديدة بقيمة مليار دولار خلال عام 2024.

وقال الواثق بالله، في تصريحات تلفزيونية، إن مصر تستهدف زيادة الاستثمارات الهندية خلال الفترة المقبلة بنسبة 30% على الأقل في 2024، نظراً إلى الاهتمام الهندي الكبير بالسوق المصرية.

وبحسب بيانات رسمية صادرة عن وزارة التجارة والصناعة، فإن قيمة الاستثمارات الهندية في مصر خلال الفترة الحالية تبلغ نحو 3.2 مليار دولار، موزعة على 52 مشروعاً في مجالات الصناعات الغذائية والكيماويات والسياحة.

وأضاف رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، أن الحكومة المصرية تسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع دولة الهند بنسبة تتراوح بين 15 و20% خلال عام 2024، حيث بلغ حجم التجارة المشتركة بين الدولتين نحو 7.5 مليار دولار في 2023، قائلا: “نستهدف زيادة هذا التعاون المشترك إلى 9 مليارات دولار خلال 2024”.

وتحظى الدولة الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد السكان، باهتمام ملحوظ من الشركات الهندية لتنفيذ مشروعات ضخمة على أرضها خلال الفترة المقبلة، إذ تتطلع مجموعة “Rana Group” لإقامة مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر باستثمارات متوقعة تبلغ 12 مليار دولار، يتم استثمارها على مدى عمر المشروع.

وتجري مجموعة “Rana Group”، في الوقت الحالي زيارة داخل مصر لبحث فرص الاستثمار في الفترة المقبلة، حيث تعد هذه المجموعة رائدة في عدة قطاعات اقتصادية مثل المركبات الكهربائية، والمعدات الزراعية، والأقمار الصناعية، والطاقة المستدامة، بما في ذلك الهيدروجين الأخضر.

مباحثات مصرية صومالية بشأن أمن القرن الإفريقي والبحر الأحمر

اقرأ المزيد