28 أكتوبر 2024

تواصل الحكومة المصرية عمليات الإشراف والمتابعة لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة بمحافظة مرسى مطروح، بما في ذلك توفير التعويضات اللازمة لأهالي المنطقة.

تقوم الحكومة المصرية بجهود لدعم الشراكة الاستثمارية مع الإمارات، وفي اجتماع جرى يوم الأحد، أكد رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، على سرعة استكمال إجراءات تسليم الأراضي للشريك الإماراتي لبدء تنفيذ البنية التحتية.

وانطلق المشروع رسميا في أوائل أكتوبر، بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث أشادا بجهود القائمين على المشروع من البلدين، مؤكدين أهمية هذا التعاون في توثيق العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات.

وخلال الاجتماع الأخير، استعرض مدبولي ما تم إنجازه من تعويضات مستحقة للأهالي وتحديد مواقع الأراضي والمباني، مشيرا إلى اهتمام الحكومة المصرية بتذليل التحديات التي قد تواجه المشروع.

وأكدت الشركة القابضة الإماراتية (ADQ) على أهمية المشروع الذي يسعى إلى تحويل رأس الحكمة إلى وجهة سياحية ومالية فريدة، ومركز اقتصادي بخدمات بنية تحتية متطورة على مستوى عالمي، وهو ما سيُعزز مكانة مصر في السياحة والاستثمار.

وتقع رأس الحكمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بمساحة تُقدّر بنحو 170 مليون متر مربع، وتبعد حوالي 350 كيلومترا شمال غرب القاهرة، ويجري تطوير المشروع بموجب اتفاق بين مصر والإمارات في فبراير الماضي بقيمة استثمارات تصل إلى 150 مليار دولار.

 

 

 

مصر تقترب من توقيع عقود تصدير قطع غيار السيارات إلى روسيا

اقرأ المزيد