04 يوليو 2024

خصصت مصر مساحة تقدر بحوالي 7.5 مليون متر مربع من المساحات الحكومية المملوكة في منطقة الساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح، لإقامة مطار دولي جديد.

وأصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي قراراً رقم 152 لسنة 2024 بتخصص مساحة 1785.35 فداناً تقريباً، تعادل حوالي 7.5 مليون متر مربع، من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية الساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح، لصالح وزارة الطيران المدني، لاستخدامها في إقامة مطار دولي، وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

وجاء هذا القرار ضمن مشروع رأس الحكمة، الذي يعد أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر، من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة “القابضة” (ADQ) الإماراتية.

وتستهدف مصر أن تكون مدينة رأس الحكمة مقصداً سياحياً عالمياً، يتماشى مع الرؤية الخاصة بتنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي في مصر.

يذكر أن مجلس الوزراء المصري وافق في أبريل الماضي، على تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي، بمحافظة مطروح، لصالح وزارة الطيران المدني، لاستخدامها في إقامة مطار دولي (مطار رأس الحكمة الدولي).

ووافق مجلس الوزراء المصري أيضاً، على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم “شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية”، وإنشاء منطقة استثمارية في مدينة رأس الحكمة.

ليبيا تستضيف تصفيات إفريقيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة تحت 23 عاما

اقرأ المزيد