16 أكتوبر 2024

أعلنت السلطات المصرية عن تشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات حادث تصادم قطار في المنيا، الذي أدى إلى خروج عربتين عن القضبان بينما كان القطار في طريقه من أسوان إلى القاهرة.

وصرح وزير النقل المصري، كامل الوزير، بأنه أوفد نائبه للسكك الحديدية والجر الكهربائي بالإضافة إلى رئيس هيئة السكة الحديد للوقوف على أرض الحادث وقيادة جهود التحقيق.

كما أمر النائب العام المستشار، محمد شوقي، بتوجه أحد أعضاء النيابة العامة برفقة أحد خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة غرفة المراقبة المركزية التابع لها منطقة حادث تصادم قطاريْن بمحافظة المنيا، وإجراء معاينة مسجلة ومصورة لكافة الأجهزة التي رصدت حركة تسيير القطارات بمنطقة الحادث وقت وقوعه، وإعداد تقرير مصور لما تسفر عنه المعاينة.

تأتي هذه الخطوات في إطار الجهود المستمرة لتحسين سلامة النقل والبنية التحتية في مصر، حيث تشير التقارير إلى تكثيف الإجراءات الوقائية وتعزيز معايير الأمان عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية.

وكشفت هيئة السكك الحديدية المصرية في بيان رسمي عن وقوع حادث اصطدام بين جرار وقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة.

ووقع الحادث في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، وأسفر الحادث عن سقوط “عربة القوى” وعربة أخرى من القطار، ما استدعى تدخل فرق الطوارئ التي عملت على فصل العربتين المتضررتين وتمكين القطار من استئناف رحلته نحو العاصمة المصرية.

وبحسب وزارة الصحة المصرية، أصيب في الحادث 21 شخصا، خرج منهم 19 مصابا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج، مع استمرار حجز مصابين لتلقي العلاج بمستشفى المنيا العام، مشيرة إلى نقل حالة وفاة من موقع الحادث للمستشفى، فيما تواصل فرق الإنقاذ عملها في موقع الحادث.

 

تحول درامي في محكمة مصرية.. اعتراف مفاجئ يبرئ متهما بالقتل

اقرأ المزيد