03 يوليو 2024

حقق منتخب مصر انتصارا صعبا أمام ضيفه بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب “القاهرة الدولي” في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبدأ المنتخب المصري المباراة بقوة، حيث سجل هدفين في أول ثماني دقائق من الشوط الأول، وافتتح محمود حسن “تريزيغيه” التسجيل في الدقيقة الرابعة برأسية رائعة بعد تمريرة عرضية من قائد الفريق محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

وعاد تريزيغيه ليضاعف النتيجة في الدقيقة الثامنة بتسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء، بعد مراوغة لأحد مدافعي بوركينا فاسو.

عاد المنتخب البوركيني ليقلص الفارق في الشوط الثاني، حيث سجل لاسينا تراوري هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 57، ولكن محاولاتهم لتعديل النتيجة باءت بالفشل.

وتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى بهذا الفوز برصيد 9 نقاط، بينما تراجع منتخب بوركينا فاسو إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وفي إطار نفس المجموعة، انتهت مباراة غينيا بيساو وضيفها إثيوبيا بالتعادل السلبي، ليحصل الفريق المضيف على النقطة الخامسة ويحتل المركز الثاني، بينما جمع المنتخب الإثيوبي نقطتين ليبقى في المركز الخامس.

والتقت مصر وبوركينا فاسو بمنافسة قوية في عدة مناسبات أبرزها مباراة نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017، وانتهت بفوز مصر بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي، كما تعتبر بوركينا فاسو من الفرق القوية في إفريقيا، ما يجعل المواجهة المقبلة تحدياً كبيراً للمنتخب المصري.

 

القبض على رجل في القاهرة لتنقيبه عن الآثار داخل منزله

اقرأ المزيد