19 سبتمبر 2024

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بدر عبد العاطي، حرص مصر على الاستجابة للاحتياجات العاجلة للدول الإفريقية من خلال تقديم المساعدات الإنسانية وتبادل الخبرات.

وجاء ذلك خلال اجتماعه مع مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، حيث ناقش الجهود التنموية التي تقوم بها مصر لدعم دول إفريقيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الوزير عبد العاطي شدد على أهمية استمرار مسارات التعاون القائم واستكشاف فرص جديدة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات تنموية، مع التركيز على المجالات الحيوية مثل الصحة والزراعة والري والكهرباء والأمن.

وأشاد عبد العاطي بالدور المحوري الذي تقوم به الوكالة المصرية مع دول الجنوب، مشيراً إلى التقدير الذي أعرب عنه العديد من المسئولين من مختلف الدول الإفريقية بالدورات التدريبية التي تعمل على رفع كفاءة كوادرها الوطنية والدور التنموي الذي تقوم به الوكالة، بحسب أبو زيد.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة لقاءات تهدف إلى بلورة رؤية واضحة وشاملة للسياسة الخارجية المصرية وتعظيم الاستفادة من القوة الناعمة المصرية، وفقاً لأبو زيد.

مصر تنوي اقتراض 59 مليار دولار في العام المالي الجديد

اقرأ المزيد