19 سبتمبر 2024

أصدرت النيابة العامة المصرية قرارا بحبس احتياطي لمتهمين إسرائيليين تورطوا في واقعة عنف بفندق في مدينة طابا، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من العمال بجروح خطيرة.

وبحسب التقارير النيابة، وقعت المشاجرة في الثلاثين من أغسطس، وتضمنت اعتداءات بالضرب شنتها المجموعة الإسرائيلية على العمال المصريين.

وأكدت النيابة أن العنف أدى إلى إصابات متفاوتة بين العمال، تراوحت بين الجروح القطعية وكسور بالجمجمة، بناءً على التقارير الطبية المستفيضة.

وشملت التحقيقات الأولية، مراجعة تسجيلات المراقبة وشهادات الشهود والتي أشارت إلى أن السياح خرقوا القوانين المحلية بدخولهم غير الشرعي إلى الأراضي المصرية، ما فاقم من الأوضاع. وأضافت النيابة أنه تم توجيه تهم التخابر وإثارة الذعر والخوف بين السكان إلى المتهمين.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى احتدام نقاش بين العمال والسياح الإسرائيليين بشأن دفع تكاليف خدمات الفندق، وتطور الخلاف إلى استعراض للقوة واستخدام العنف من قبل السياح.

وتعتبر منطقة سيناء، وخاصة مدينة طابا، بأنها وجهة سياحية مفضلة للإسرائيليين، وتشكل الشواطئ الرملية والشعاب المرجانية في هذه المناطق، مثل دهب وشرم الشيخ، مناطق جذب رئيسية للغواصين وهواة الرياضات المائية.

ويحتاج السياح الإسرائيليون إلى تأشيرة لدخول مصر، تُمنح  في الغالب على الحدود البرية، مثل معبر طابا.

رفع رسوم تسوية التجنيد للمغتربين في مصر إلى 7 آلاف دولار

اقرأ المزيد