16 أكتوبر 2024

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية، اليوم الثلاثاء، القبض على امرأة بعد أن ألقت رضيعتها داخل صندوق قمامة بأحد أحياء “الهرم” في محافظة الجيزة.

وجاء ذلك بعد بلاغ من الأهالي يفيد بالعثور على جثة رضيعة في الصندوق، حيث تبين أنها متوفاة.

وفي استجابة سريعة، شكلت مديرية أمن الجيزة فريقاً بحثياً لكشف ملابسات الواقعة، وتم مراجعة كاميرات المراقبة في المنطقة، حيث رصدت إحدى السيدات أثناء قيامها بإلقاء الطفلة. تم القبض على المرأة، وتجري التحقيقات للتعرف على أسباب ودوافع فعلتها.

وفي حادث منفصل، أبلغ رجل مسن عن العثور على طفل رضيع آخر عمره 3 أيام بالقرب من إحدى الوحدات الصحية في قرية بالدقهلية، حيث كان الطفل بصحة جيدة.

وقامت الأجهزة الأمنية بالتحقيق مع والدته، التي تبيّن أنها اتفقت مع والد زوج شقيقتها لتقنين إجراءات الطفل، بعد أن حملت به من رجل تركها لمصيرها.

وتواصل الأجهزة الأمنية التحقيقات للتعرف على والد الطفل، بينما تم إيداع الطفل في قسم “الحضانة” بأحد المستشفيات لتقديم الرعاية الصحية له.

وقد أثارت ظاهرة “رمي الرضع” في مصر جدلاً واسعاً في السنوات الماضية، حيث بدأت بالعودة مجددًا بعد أن كانت السلطات قد تصدت لها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تتولى دور رعاية الأطفال الرضع الذين يُعثر عليهم، وتحولهم لإحدى دور رعاية الأيتام التابعة لها.

الجزائر تحتل المركز 85 في مؤشر السعادة العالمي

اقرأ المزيد