22 أكتوبر 2024

قضت محكمة مصرية بالسجن ثلاث سنوات للمتهمين في قضية إيهام لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا بالعثور على أعمال سحرية تخصه، وفرضت المحكمة كفالة قدرها 5 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم مؤقتاً.

وتعود القضية إلى بلاغ قدمه مؤمن زكريا للنيابة العامة، أشار فيه إلى أن أحد المتهمين نشر أخباراً كاذبة عبر لقاء تلفزيوني، تفيد عثوره هو وأربعة آخرون على “أعمال سحر” تتعلق بزكريا في إحدى الجبانات بمنطقة الخليفة بالقاهرة، مما تسبب في إلقاء الرعب في نفسه.

ومن جانبها، أوضحت وزارة الداخلية في بيان، أنها تلقت معلومات حول تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن عثور أحد الأشخاص على أوراق تحتوي على طلاسم وصور لمؤمن زكريا أثناء زراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغني في منطقة الخليفة، مؤكدة أنه تم تحديد وضبط ناشر الفيديو، وهو عامل مدافن.

وبمواجهة المتهم، اعترف باختلاق الواقعة بالتعاون مع نجله وشخصين آخرين وسيدة، حيث قاموا بتحضير صورة لزكريا، وكتبوا عليها طلاسم غير مفهومة، بالإضافة إلى صنع عروسة قماشية بها دبابيس، ودفنها أمام المقبرة في محاولة لإلصاق التهمة باللاعب عبدالغني، وأشارت الوزارة إلى أن الهدف كان استغلال الحالة الصحية لزكريا.

يذكر أن زكريا أعلن عن إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري في عام 2019، بعد إعارته من النادي الأهلي المصري إلى أحد الأندية السعودية، ويعد هذا المرض من الأمراض العصبية النادرة، ويؤثر بشكل كبير على الأعصاب والعضلات، ورغم استمرار حالته الصحية، أكد زكريا أنه يتلقى العلاج الطبيعي لتقوية عضلات جسده ومقاومة الخمول الناتج عن المرض.

الإمارات تُرحب بنتائج الاجتماع الليبي في القاهرة

اقرأ المزيد