23 أكتوبر 2024

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر يبدأ إجراءات قانونية ضد شركة شهيرة بسبب المكالمات الترويجية المخالفة، بعد تلقيه شكاوى متزايدة من المواطنين.

وبدأ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر اليوم الأربعاء، اتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة شهيرة قامت بإجراء المكالمات الترويجية بالمخالفة لأحكام القانون.

وتلقت الهيئة العديد من الشكاوى من المواطنين بسبب تزايد المكالمات الترويجية الواردة إليهم من هذه الشركة خلال الفترة الماضية.

وأكدت الهيئة صحة الشكاوى، ووجدت أن هذه المكالمات تخالف القانون والأحكام التنظيمية المعمول بها بشأن استخدام خطوط المحمول للمكالمات الترويجية.

أفادت الهيئة بأنها ستبدأ في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي شركة تنتهك أحكام القانون أو الأطر التنظيمية التي وضعتها، ومن المقرر أن تعلن الهيئة عن الشركات المخالفة بشكل دوري.

وأشارت الهيئة أيضاً إلى أن القواعد التنظيمية التي أقرها الجهاز تهدف إلى ضمان تقديم الخدمة بشكل شرعي وقانوني دون الإخلال بخصوصية المواطنين أو إزعاجهم.

وتضمنت هذه القواعد توفير خدمة تتيح للمواطنين استقبال اسم الجهة المتصلة ورقمها مع المكالمة الترويجية، بالإضافة إلى تحذير مسبق يفيد بأن المكالمة ترويجية (NTRA Alert)، ويتيح هذا النظام للمواطنين حرية الرد على المكالمات الترويجية أو تجاهلها.

 

 

أملا بإنهاء حرب السودان.. الجامعة العربية تسعى لجمع البرهان وحميدتي

اقرأ المزيد