21 أكتوبر 2024

احتفى الأزهر في مصر بشهداء المقاومة الفلسطينية، وعبّر عن دعمه للقضية الفلسطينية، مما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر مؤيدو البيان أن الأزهر قدم دعماً مهماً للقضية، بينما انتقد المعارضون عدم ذكر أسماء قادة حركة حماس، معتبرين أن الحركة أضرت بغزة.

ونعى الأزهر، يوم الجمعة، شهداء المقاومة الفلسطينية، واصفاً إياهم بالأبطال الذين استشهدوا على يد الصهاينة، وذكر في بيانه الرسمي أن المجتمع الدولي صامت عن انتهاكات الاحتلال.

وأشار الأزهر إلى أن شهداء المقاومة كانوا يواجهون العدو بشجاعة، وليسوا إرهابيين كما يحاول العدو تصويرهم، وأكد الأزهر ضرورة فضح الإعلام الصهيوني ومحاولاته لتشويه صورة المقاومة في عقول الشباب.

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع البيان، حيث أشادت إيمان السعيد بموقف الأزهر، بينما أعاد الأزهر نشر رسالة على منصة “إكس” تتعلق بمقتل يحيى السنوار، مشيراً إلى أن كل شهيد يربح البيع عندما يدافع عن وطنه.

من جهته، أوضح أحمد الصاوي، رئيس تحرير صحيفة “صوت الأزهر”، أن التركيز كان على التعبير عن الفكرة العامة وليس على أسماء بعينها، مشيراً إلى أن الأزهر يمثل صوت الشعوب العربية الرافضة للظلم.

وشدد على أن مقاومة الاحتلال مشروعة، وأن الإرهاب الحقيقي يكمن في ممارسات الاحتلال، وليس في المقاومة.

وتباينت الآراء حول حركة حماس بين الإعلاميين والرواد، حيث كتب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أنه لا تنتهي المقاومة باستشهاد قيادات مثل السنوار أو هنية.

 

مصر تشدد الإجراءات الصحية لمكافحة جدري القرود

اقرأ المزيد