28 أكتوبر 2024

الإعلامية ياسمين الخطيب تعتذر لجمهورها بعد استضافة البلوغر هدير عبد الرازق في برنامجها، مؤكدةً أن الهدف لم يكن إثارة الجدل، بل تسليط الضوء على ظاهرة اجتماعية.

واعتذرت الإعلامية المصرية مقدمة برنامج “شاي بالياسمين” على قناة النهار، لجمهورها عقب استضافتها البلوغر هدير عبد الرازق، في إحدى حلقات البرنامج، التي أثارت جدلاً واسعاً.

وأعلنت الخطيب في بيان على “فيسبوك”، اعتذارها الصريح لجمهور البرنامج وقناة النهار، مؤكدةً أن الاستضافة جاءت بهدف تسليط الضوء على “ظاهرة فتيات التيك توك”، المرفوضة مجتمعياً، وليست بهدف إثارة الجدل.

وأكدت الخطيب أن الهدف من الحلقة كان عرض شخصية هدير كنموذج نادم على الأفعال السابقة، لكنها واجهت نقداً واسعاً، حيث وجد الجمهور ظهورها على الشاشة “مثيراً للجدل”، وختمت الإعلامية اعتذارها بتأكيد احترامها لرأي الجمهور ورؤيته.

وفي تطورات الحدث، أصدرت نقابة الإعلاميين المصريين قراراً بإيقاف الخطيب وتحويلها للتحقيق بسبب ما وُصف بمخالفة ميثاق الشرف الإعلامي.

وصرّح نقيب الإعلاميين طارق سعدة بضرورة التزام البرامج الإعلامية بالمعايير المهنية والأخلاقية، داعياً لتقديم محتوى يرفع وعي المشاهدين.

وأوضحت قنوات النهار في بيان رسمي عن فتح تحقيق داخلي حول محتوى الحلقة، مؤكدة حذفها من كافة المنصات الرقمية، والتزامها بالقيم والعادات الاجتماعية.

كما أعلن المحامي المصري أدهم سلام، عن عزمه تقديم بلاغ رسمي للنائب العام ضد البلوغر هدير عبد الرازق، بتهم الترويج لما يسيء للقيم الأسرية والمجتمعية، مطالباً بفتح تحقيق قانوني معها.

توتر جديد في مصر بسبب خريطة سودانية تضم أراض مصرية

اقرأ المزيد