06 يوليو 2024

تمكنت الأجهزة الأمنية في مصر من إحباط محاولة تهريب شحنة ضخمة من الأقراص المخدرة تقدر قيمتها بـ 125 مليون جنيه (حوالي 2.6 مليون دولار)، كانت مخبأة داخل جذوع أشجار معدة للتصدير.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي أن الأجهزة الأمنية تلقت معلومات عن تخطيط شخصين، أحدهما يحمل جنسية أجنبية، لتهريب كمية كبيرة من أقراص “الكبتاجون” المخدرة إلى خارج البلاد.

وأوضح البيان أن المتهمين كانا يخططان لتهريب المخدرات عبر إخفائها داخل جذوع أشجار مُصنعة، والتي تم تجهيزها في مخزن بالقاهرة، لتكون جزءاً من شحنة أشجار الزيتون المستخدمة في صناعة الفحم، والتي كانت معدة للتصدير إلى دولة أخرى.

وأشار البيان إلى أن السلطات تمكنت من ضبط المتهمين وبحوزتهما حوالي 2.5 مليون قرص مخدر من عقار الكبتاجون، بوزن إجمالي 420 كيلوجراما، إضافة إلى 25 جذع شجرة مجوفة لتهريب المواد المخدرة بداخلها، بالإضافة إلى الأجهزة والأدوات المستخدمة في نشاطهما الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين.

وشهدت مصر خلال العام الحالي عدة عمليات أمنية استهدفت تهريب المخدرات، ففي 16 يناير 2024، تحركت مجموعة من المسلحين بحوزتها 174 كيلوغراما من المخدرات لتصل إلى الحدود مع إسرائيل، وتحديدا معبر العوجة، ووقع تبادل لإطلاق النار، وألقى الجيش المصري القبض على ستة من المهربين، وقتل شخص واحد.

وفي 18 يناير 2024، أعلن الجيش المصري مقتل 3 من مهربي المخدرات بعد إحباط محاولة تهريب على الحدود الشمالية الشرقية.

تونس تتراجع على “مؤشر السعادة العالمي”

اقرأ المزيد