04 أكتوبر 2024

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو يظهر فيه زوج مصري يهدد زوجته بالطلاق خلال بث مباشر على منصة “تيك توك”.

وانزعج الزوج من زوجته لرفضها مواصلة البث المباشر الذي كانا يقدمانه سويا على تيك توك، وهو ما دفع الزوج إلى توجيه تهديد علني بالطلاق، ما أثار استغراب واستنكار المتابعين الذين اعتبروا هذا التصرف صادما وغير مقبول.

كما تفاعل العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وهاجموا تصرف الزوج معتبرين أن تهديده لم يكن إلا محاولة لزيادة عدد المشاهدات والربح المادي من البث المباشر على المنصة، وتم وصف تصرفه باستغلال شخصي لقضايا أسرية خاصة بهدف جلب الانتباه وتحقيق المزيد من التفاعل والأرباح.

وعبر فريق آخر من المتابعين عن قلقهم المتزايد بشأن تدني المعايير الأخلاقية والمجتمعية في المحتوى الذي يُعرض على منصات مثل تيك توك، مشيرين إلى أن البعض يستخدم هذه المنصات لعرض أمور خاصة وشخصية لا يجب مشاركتها علنا.

بينما اعتبر البعض أن مثل هذه التصرفات تسلط الضوء على مشكلة أكبر تتعلق بانحراف القيم والمبادئ التي تروج لها بعض الفئات على الإنترنت.

وتظل قضية استخدام منصات التواصل الاجتماعي ومسؤولية المحتوى الذي يُنشر عليها محور نقاش مستمر في المجتمع المصري، حيث يدعو البعض إلى فرض ضوابط أخلاقية أكثر صرامة على ما يتم مشاركته من محتوى.

وبلغ عدد مستخدمي تطبيق تيك توك في مصر في عام 2023، حوالي 20 مليون مستخدم، وذلك وفقا لتقارير ودراسات حول انتشار التطبيق في المنطقة.

تأسيس “بنك الطاقة الإفريقي” في مصر برأسمال 5 مليارات دولار

اقرأ المزيد