20 سبتمبر 2024

أكد مصرف ليبيا المركزي اليوم استمرار جهوده لمعالجة أزمة السيولة المتراكمة من الفترات السابقة، مشدداً على أنه يحتاج إلى بعض الوقت لحلها بشكل كامل.

وأكد مصرف ليبيا المركزي اليوم في بيان استمرار جهوده لمعالجة أزمة السيولة المتراكمة من الفترات السابقة، مشدداً على أنه يحتاج إلى بعض الوقت لحلها بشكل كامل.

ويواصل المصرف عمله لتوفير السيولة وضمان وصولها إلى مستحقيها، مع التأكيد على صرف مرتبات شهر أغسطس لجميع القطاعات الممولة من الخزانة العامة للدولة.

وصرح المصرف بأن الجهود المبذولة تتماشى مع الالتزام بتوزيع السيولة النقدية على المصارف التجارية.

ويُركّز المصرف حالياً على إنجاز استحقاقات المواطنين الأساسية، ويُخطط لمباشرة مجلس الإدارة لمهامه المستقبلية للنظر في المسائل الاستراتيجية وتطوير السياسات المالية والنقدية لتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي في البلاد.

وأوضح مصدر من المجلس الرئاسي أن المهلة المحددة لمجلسي النواب والدولة للتوافق على تعيين محافظ ومجلس إدارة جديد للمصرف المركزي قد انتهت.

وانتقلت هذه القضية لحوار أوسع بإشراف بعثة الأمم المتحدة، وذلك بهدف التوصل إلى توافق حول إدارة المصرف والتعامل مع القرارات الأحادية المخالفة للاتفاق السياسي وخارطة الطريق.

وأضاف المصدر أن المجلس الرئاسي سيشارك في الحوار المزمع لإيجاد حل شامل وإعادة النظر في القرارات المتخذة بما يتماشى مع الاتفاقات السياسية المعتمدة.

مؤتمر بنغازي الأوروبي الإفريقي يناقش حلولاً غير تقليدية لمواجهة أزمة الهجرة غير النظامية

اقرأ المزيد