16 سبتمبر 2024

أعلنت شركة الصين العامة للهندسة المعمارية “سي سك” (CSCEC)، عن خططها الرامية لتعزيز التعاون مع مصر من خلال مشروعين رئيسيين يتضمنان تطوير المطارات وإنشاء مدينة مصر الطبية.

وأوضح المدير العام للشركة، وان بينج، أن مصر تحتل مكانة بارزة ضمن أولويات الشركة، مشيرا إلى أن المشروعات القائمة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين تعد دلالة على عمق العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وتناول اللقاء أيضا عرض الشركة لاستكشاف فرص جديدة في مشروعات التعدين وخاصة تلك المتعلقة بالفوسفات، إلى جانب مناقشة آليات تنفيذ وإدارة مشروع مركز المال والأعمال بعد الانتهاء منه.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة لاستغلال خبرتها في قطاع الرعاية الصحية لإنشاء مستشفيات ضمن المدينة الطبية الجديدة في مصر.

وجاء ذلك خلال مشاركة رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، في منتدى التعاون الصيني الإفريقي بالعاصمة بكين.

في ذات السياق، أكد الدكتور مدبولي أن العروض المقدمة للمدينة الطبية تم عرضها مؤخرا على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنه تلقى توجيهات بالعمل على اختيار الأنسب منها ليس فقط من حيث التصميم بل أيضا من حيث آلية التنفيذ، وأعرب بينج عن أمله في استمرار الدعم الرئاسي للمساهمة في النهضة الاقتصادية لمصر.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين وصل الى 13.9 مليار دولار، وسجلت الصادرات المصرية إلى الصين 909 مليون دولار، بينما كانت 1.9 مليار دولار في 2022، من ناحية أخرى، بلغت الواردات المصرية من الصين 12.9 مليار دولار، انخفاضا من 14.8 مليار دولار في العام السابق.

تستعد 137 سفارة مصرية لإجراءات الانتخابات الرئاسية

اقرأ المزيد