06 يوليو 2024

نشر انفصاليو الصحراء الغربية (المغرب) من جبهة البوليساريو مقطع فيديو لهجوم على مراكز القيادة والسيطرة للجيش الملكي المغربي.

ومن خلال الفيديو، يمكن مشاهدة إطلاق الصواريخ على المواقع المغربية في المناطق المتنازع عليها.

وتتزايد التقارير حول عملية عسكرية محتملة من قبل المغرب ضد البوليساريو. ويعتقد المحللون العسكريون أن الإطار الزمني الأكثر احتمالا للعملية هو نهاية فصل الشتاء. وفي الوقت نفسه، يعتقد الكثيرون أن دعم الجزائر للبوليساريو لن يسمح للمغرب تنفيذ عملية عسكرية سريعة وناجحة.

وحسب مصادر إعلامية، فإن قتلى البوليساريو ينتمون لما تسميه الجبهة بـ”المنطقة العسكرية الصحراوية الرابعة”، مشيرين إلى أن مصرعهم جاء بعد قيامهم بهجمات ضد بعض القواعد العسكرية المغربية المتواجدة في الجدار الرملي، فتعرضوا لقصف جوي.

 وقالت مصادر إعلامية منتمية للبوليساريو، إن القوات المغربية شنت في الأيام الثلاثة الأخيرة غارات جوية مكثفة، بعدما قامت البوليساريو بحشد عدد من مسلحيها على مقربة من الجدار الرملي، مشيرة إلى أن المنطقة تشهد تصعيدا في الفترة الأخيرة.

وأضافت نفس المصادر، أن الغارات الجوية عرفت مصرع بعض المواطنين الموريتانيين الذي اجتازوا الحدود من أجل التنقيب عن الذهب، علما أن السلطات الموريتانية حذرت أكثر من مرة مواطنيها بعد تجاوز الحدود الوطنية ودخول الصحراء المغربية التي تحدث فيها مواجهات بين القوات المغربية والبوليساريو.

 

المغرب يعلن إنقاذ 118 مهاجراً غير نظامي

اقرأ المزيد