05 يوليو 2024

بدأت الحكومة المصرية مشاوراتها مع الاتحاد الأوروبي للحصول على منحة بقيمة ملياري يورو لتمويل مشروعي الربط الكهربائي بين مصر وكل من إيطاليا واليونان.

وأفادت مصادر حكومية مصرية أن المشروعين يهدفان إلى ربط الشبكة الكهربائية المصرية بالشبكة الأوروبية، وتوفير طاقة نظيفة لأوروبا.

وأشارت المصادر إلى استمرار دراسات الجدوى للمشروعين، مع التأكيد على أنهما سيساهمان في تقليص الانبعاثات الكربونية وتحقيق فوائد لكافة الأطراف.

وقالت “قناة العربية” أن المناقشات بدأت بين الحكومة المصرية ومسؤولي الاتحاد الأوروبي منذ فترة، وقد تقدمت هذه المحادثات في الأشهر الأخيرة، مما يوحي بالجدية التي توليها الأطراف المعنية لهذه المشاريع.

وفي سياق متصل، تم التأكيد على أن مشروعات الربط الكهربائي مع اليونان وإيطاليا ستكون جزءاً من الحزمة الشاملة التي تضمنتها اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، التي تشمل حزماً من التجارة والاستثمار، بالإضافة إلى دعم مالي بقيمة 7.4 مليار يورو.

وأكدت المصادر المصرية على أن هذه المشاريع لها أهمية كبيرة وتحظى بدعم واهتمام كبيرين من الاتحاد الأوروبي، مما يعزز التفاؤل بنجاحها وتحقيق الفوائد المرجوة منها.

المنتخب المغربي لكرة الصالات يحقق لقب بطل أمم إفريقيا

اقرأ المزيد