19 سبتمبر 2024

كشف رئيس وكالة “روس سوترودنيتشيستفو” يفغيني بريماكوف، اعتزام الوكالة تنظيم مؤتمر روسي إفريقي حول الأمن الغذائي في إفريقيا.

وأعلن بريماكوف رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون رابطة الدول المستقلة والمواطنين المقيمين في الخارج والتعاون الإنساني الدولي، خلال مؤتمر صحفي مخصص للإعلان عن جائزة الإعلام الدولي الثالثة “نظرة صادقة”، أن الطلب على المساعدات التقليدية في إفريقيا آخذ في التناقص، بينما يتزايد الاهتمام بتوفير التكنولوجيا والمعرفة في القارة.

وأوضح بريماكوف أن هذا المؤتمر سيُعقد في إفريقيا نفسها، وليس في روسيا كما كان معتاداً في الفعاليات السابقة التي كانت تُنظم في سوتشي أو موسكو أو سانت بطرسبورغ.

وأكد بريماكوف أن هذا القرار يأتي استجابة للطلب الكبير في القارة الإفريقية على تعزيز القدرات المحلية في مجالات التكنولوجيا والمعرفة.

وأشار بريماكوف إلى أن هناك تحولاً واضحاً في احتياجات إفريقيا، حيث أصبح التركيز أكبر على تطوير الذات والاعتماد على القدرات المحلية بدلاً من الاعتماد على المساعدات الخارجية.

وأعرب عن تفاؤله بمستقبل التعاون بين روسيا وإفريقيا، معتبراً أن هناك فرصة كبيرة لتحقيق الازدهار المشترك، حيث يمكن للطرفين أن يستفيدا من قدراتهما ويتطوران معاً بشكل إيجابي ومستدام.

غرق 49 شخصاً خلال يوم واحد في روسيا

اقرأ المزيد