07 يوليو 2024

أعلنت الهيئة الوطنية الصومالية لإدارة الكوارث أن حوالي 3 ملايين مواطن صومالي يعانون من تأثيرات الفيضانات سيتلقون حصصًا من شحنة المساعدات الإنسانية الروسية.

وأوضحت الهئية في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، يوم الاثنين، أن “الشحنة المكونة فقط من المواد الغذائية والتي تم استلامها في بداية هذا الشهر، سيتم توزيعها في جميع أنحاء البلاد، وما يقرب من 555 ألف أسرة ستستفيد منها، أي ما يعادل 3 مليون و330 ألف مواطن”.

وأضافت: “نحن نتحدث عن مساعدة لمرة واحدة، ستغطي جميع الكيانات الفيدرالية، بما في ذلك إدارة منطقة بنادير الإدارية”.

وفي سياق متصل، قال مسؤول في الهيئة: “نحن بانتظار شحنة من جمهورية الصين الشعبية. كما وعدت دول أخرى بإرسال شحنات مماثلة؛ ولكن ليس هناك أي شيء منها في طور الإعداد”.

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء الصومالية “سونا”، مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، أن “سفينة تقل 25 ألف طن من القمح، وصلت إلى الصومال”.

ونقلت الوكالة الصومالية، عن مفوض الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، محمود معلم عبد الله، في وقت سابق، أن “ما مجموعه 2 مليون شخصًا تضرروا من الفيضانات في البلاد”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، قد صرح بأن “روسيا مستعدة لتوفير ما بين 25 إلى 50 ألف طن من الحبوب مجانا لبوركينا فاسو وزيمبابوي ومالي والصومال وجمهورية إفريقيا الوسطى وإريتريا، خلال الأشهر المقبلة”.

بوتين يصل إلى الصين لمناقشة الأزمات الدولية (صور+فيديو)

اقرأ المزيد