18 أكتوبر 2024

أوضح أوليغ كوبياكوف، مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة للتواصل مع روسيا الاتحادية، أن الإمدادات المجانية من الحبوب الروسية غطت بين 6% إلى 20% من احتياجات بعض الدول الإفريقية.

وأشار في مقابلة مع وكالة “تاس”، إلى أن عمليات التسليم كانت “في الوقت المناسب وكفاءة إلى حد ما”، مما ساعد على تلبية جزء من الاحتياجات الغذائية.

ولفت كوبياكوف إلى أن تلك الكميات من القمح، التي وُزعت قبل نحو عام، قد استُهلكت بالفعل، ولا تزال الحاجة إلى المساعدات الغذائية قائمة، موضحاً أن مستويات الجوع في العالم لم تشهد تغيراً كبيراً، ما يبرز استمرار الحاجة إلى دعم غذائي مجاني للعديد من الدول، سواء من خلال المنظمات الدولية أو القنوات الثنائية.

وقال كوبياكوف إن روسيا تخصص سنوياً بين 60 إلى 70 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي، تُستخدم لشراء الطعام، بما في ذلك المنتجات الغذائية الروسية، التي تُرسل إلى “النقاط الساخنة” للجوع.

يذكر أن روسيا أرسلت سابقاً 200 ألف طن من الحبوب مجاناً إلى دول مثل إريتريا، بوركينا فاسو، جمهورية إفريقيا الوسطى، زيمبابوي، الصومال، ومالي، في إطار دعمها لهذه البلدان التي تواجه أزمات غذائية حادة.

عودة آخر جنود ألمان كانوا في مهمة “مينوسما” لحفظ السلام في مالي

اقرأ المزيد