20 سبتمبر 2024

أكد مدير مستشفى براك المكلف بإدارة غرفة الطوارئ الصحية بالجنوب الغربي الليبي، مسعود سالم نصر، عدم تسجيل أي حالات وفاة أو أضرار بشرية بسبب السيول التي اجتاحت المنطقة مؤخراً.

وأوضح نصر في بيان نشرته وزارة الصحة على صفحتها بموقع “فيسبوك”، أن الجهود تركز حالياً على توفير المساعدات الإنسانية للنازحين، مشيراً إلى تجهيز الأطقم الطبية بالكامل لاستقبال المرضى وتقديم الإسعافات اللازمة.

وقال نصر إن هناك تنسيقاً تاماً بين القوافل الطبية ومستشفيات الجنوب، مع وجود عدد كبير من سيارات الإسعاف لنقل الحالات الطارئة إلى المراكز الطبية المخصصة حسب الخطة المحددة.

وأشار نصر إلى أن القوات المسلحة الليبية تعمل على الأرض منذ الليلة الماضية، حيث تقوم بمساعدة السكان وإجلائهم من المناطق المتضررة، مؤكداً أن الجميع يعمل بتكاتف كبير لتخفيف معاناة المتضررين والسيطرة على الوضع بشكل شامل.

وتعرضت بلديات عدة في الجنوب الغربي، منها تهالة التي أُعلنت بلدية منكوبة، لأمطار غزيرة وسيول، وقد دعا مجلس تهالة البلدي جميع المؤسسات والمنظمات والجمعيات إلى تقديم يد العون.

وأكدت غرفة الطوارئ بغات أن البلدية، بالإضافة إلى بلديتي البركت والعوينات، تترقب وصول سيول قادمة من منطقة تاسيلي.

وفي ذات السياق، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول أمطار بنسبة جيدة في مناطق عدة بالجنوب الغربي، خاصة القريبة من الحدود مثل غات والقطرون ومرزق وتراغن، مما قد يتسبب في جريان الأودية وتزايد السيول.

المشير حفتر في عيد الجيش: الجيش سيكون دائما القوة الضامنة للاستقرار والأمان في ليبيا

اقرأ المزيد