08 يوليو 2024

قال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب، فتحي المريمي، إن تصريحات رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة حول قانون الانتخابات تهدف لخلط الأوراق وإبعاد الليبيين عن الانتخابات.

وأوضح المريمي في تصريح تلفزيوني أن الدبيبة قال صراحة إنه لا يريد انتخابات بقوله “لا أترك رئاسة الحكومة إلا لجسم منتخب”.

وتابع، “تم إصدار قوانين الانتخابات التي أنجزتها لجنة 6+6 دون أي تعديل وفق ما نص عليه التعديل الدستوري”.

ويشار إلى أن الدبيبة قال إنه لن يترك الحكومة حتى إجراء الانتخابات ويختار الشعب الليبي من يقوده، متابعا: “نريد انتخابات وفق قوانين عادلة” بحسب ادعائه. ورفض رئيس حكومة “الوحدة الوطنية الموقتة” الليبية، عبدالحميد الدبيبة، فكرة مغادرة منصبه إلا من خلال عملية انتخابية تشريعية ورئاسية، وسط تداول مقترحات بتشكيل حكومة موحدة تقود البلاد نحو مرحلة الانتخابات.

وفي حوار جرى مع الإعلامي اللبناني، طوني خليفة في وقت سابق، خلال فعاليات منتدى طرابلس للاتصال الحكومي، أكد الدبيبة قائلاً: “لن أترك الكرسي إلا لمن يستحق، ومن يقرر هو الشعب، ونحن نسعى للانتخابات”.

الدبيبة يؤكد تمسكه بمنصبه حتى انتخابات شرعية

وقال الدبيبة إنه “لا يمانع ترشح أي شخص لرئاسة البلاد تنطبق عليه الشروط كسيف القذافي أو غيره“، مؤكدًا أنه “لا يملك قرار الترشح للانتخابات”.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أكد، الأسبوع الماضي، أن”وجود حكومتين لا يصب في مصلحة ليبيا ولا المجتمع الدولي”، داعيًا إلى حكومة مصغرة لإجراء الانتخابات لا تزيد مدتها على 8 أشهر.

ليبيا.. صندوق إعادة إعمار درنة يبدأ عمليات صيانة للمجمعات السكنية

اقرأ المزيد